كيفية طلاء الجدران بنفسك

كيفية طلاء الجدران بنفسك

كيفية طلاء الجدران بنفسك هل سئمت من النظر إلى نفس الجدران القديمة في منزلك؟ يمكن لطبقة طلاء جديدة أن تحول أي غرفة من باهتة إلى رائعة! قد يبدو  طلاء جدرانك مهمة شاقة ، ولكن باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة ، يمكن لأي شخص القيام بذلك مثل المحترفين. لا يعد الطلاء وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتحديث منزلك فحسب ، بل يتيح لك أيضًا التعبير عن إبداعك وتخصيص مساحتك. في دليل المبتدئين هذا ، سنرشدك خلال خطوات طلاء الجدران الخاصة بك ، من اختيار الطلاء والأدوات المناسبة إلى تجهيز الغرفة وتطبيق الطلاء. لذا ، احصل على فرشاة الطلاء الخاصة بك ودعنا نبدأ في تحويل مساحتك!

1.اجمع الأدوات المناسبة للوظيفة

قبل أن تبدأ في طلاء جدرانك ، من المهم أن تجمع كل الأدوات اللازمة للوظيفة. يمكن أن يؤدي عدم امتلاك الأدوات المناسبة بسهولة إلى وظيفة طلاء فوضوية وغير مكتملة ، ولهذا السبب من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لجمع كل ما تحتاجه.

بعض الأدوات الأساسية التي ستحتاجها تشمل شريط الرسام ، وقطع القماش ، وفرشاة الطلاء ، والبكرات ، وصينية للطلاء ، وسلم أو كرسي متدرج إذا لزم الأمر. عند اختيار فرش الطلاء والبكرات ، تأكد من تحديد الحجم المناسب لجدرانك. الأسطوانة ذات القيلولة السميكة هي الأفضل للجدران المنسوجة بينما الغفوة الرقيقة أفضل للجدران الملساء.

يعد شريط الرسام أيضًا أداة مهمة في متناول اليد. يساعد في إنشاء خطوط نظيفة ومستقيمة على طول حواف الجدران وتقليمها. لهذا ، ستحتاج إلى تحديد شريط رسام لطيف على الأسطح لتجنب إتلاف الجدران أو التشذيب.

تعتبر قطع القماش مهمة أيضًا لحماية الأرضيات والأثاث من أي قطرات طلاء أو انسكابات.

أخيرًا ، من المهم أن تستثمر في طلاء عالي الجودة ، لأن هذا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في المظهر النهائي لجدرانك. ابحث عن طلاء متين وسهل التنظيف وله اللمسة النهائية المناسبة للمظهر الذي تريده.

من خلال جمع الأدوات المناسبة ، ستجهز نفسك للنجاح وستكون في طريقك لتحقيق وظيفة طلاء ذات مظهر احترافي.

2.حدد كمية الطلاء التي ستحتاجها

قبل أن تبدأ في طلاء جدرانك ، من الضروري تحديد كمية الطلاء التي ستحتاجها. سيوفر لك ذلك إزعاج نفاد الطلاء في منتصف مشروعك أو شراء طلاء أكثر مما تحتاج. يمكن حساب كمية الطلاء التي تحتاجها باستخدام بعض القياسات والحسابات البسيطة.

أولاً ، قم بقياس ارتفاع وعرض كل جدار تخطط لطلاءه. اضرب الطول والعرض لتحصل على المتر المربع لكل جدار. أضف المساحة المربعة لجميع الجدران معًا للحصول على إجمالي المساحة بالقدم المربع للغرفة.

بعد ذلك ، ضع في اعتبارك نوع الطلاء الذي ستستخدمه لأنه قد يتطلب كميات مختلفة. تحتوي معظم علب الطلاء على ملصق يشير إلى المساحة التي يمكن أن تغطيها ، عادةً بالأقدام المربعة للغالون الواحد. قسّم المساحة الإجمالية للغرفة على القدم المربعة للغالون لتحديد عدد الجالونات المطلوبة.

أخيرًا ، من الأفضل دائمًا شراء طلاء أكثر قليلاً مما تعتقد أنك ستحتاج إلى حساب أي أخطاء أو لمسات. يضمن وجود طلاء إضافي أيضًا تناسق لون جدرانك في حال احتجت إلى إجراء أي تعديلات في المستقبل.

من خلال قضاء الوقت في حساب كمية الطلاء التي تحتاجها ، ستوفر على نفسك الوقت والمال على المدى الطويل وستحقق في النهاية مظهرًا احترافيًا على جدرانك.

3.تجهيز الغرفة للطلاء

يعد تجهيز الغرفة للطلاء خطوة حاسمة في تحقيق مظهر احترافي. أولاً ، قم بإزالة جميع الأثاث والديكور من الغرفة ، أو على الأقل انقلها إلى وسط الغرفة وقم بتغطيتها بقطعة قماش قطنية. هذا سوف يحميهم من أي بقع أو انسكابات عرضية.

بعد ذلك ، استخدم شريط الرسام لإخفاء أي مناطق لا تريد طلاءها ، مثل الألواح ، والتشذيب ، والنوافذ. سيضمن ذلك خطوطًا نظيفة ومستقيمة ونتائج نهائية مصقولة. تأكد من الضغط على الشريط بقوة لمنع أي طلاء من التسرب من خلاله.

قبل الطلاء ، تأكد من تنظيف الجدران جيدًا. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي أوساخ أو غبار أو شحم قد يؤثر على التصاق الطلاء. استخدم منظفًا معتدلًا وماءًا دافئًا لغسل الجدران ، ثم اشطفها بالماء النظيف واتركها تجف تمامًا.

إذا كان هناك أي ثقوب أو شقوق في الجدران ، فاستخدم المركب المتراكم لملئها ورملها بسلاسة بمجرد جفافها. سيضمن ذلك سطحًا أملسًا ومتساويًا للطلاء.

أخيرًا ، قم بتجهيز الجدران إذا لزم الأمر. تأتي بعض الدهانات مع برايمر مدمج ، ولكن إذا كنت تطلاء على سطح داكن أو شديد البقع ، فقد تحتاج إلى استخدام برايمر منفصل أولاً. سيساعد هذا الطلاء على الالتصاق بشكل أفضل ويوفر لمسة نهائية أكثر تساويًا. اتبع تعليمات الشركة المصنعة للبرايمر واتركه يجف تمامًا قبل الطلاء.

4.قم بتجهيز الجدران قبل الطلاء

قبل أن تبدأ في الطلاء ، تحتاج إلى تجهيز جدرانك. إنها خطوة حاسمة يميل الكثير من الناس إلى تخطيها ، لكنها يمكن أن تكون مهمة

الاختلاف في النتيجة النهائية.

يعد تجهيز الجدران أمرًا مهمًا لعدة أسباب. أولاً ، يساعد على إنشاء سطح أملس ومتساوي للطلاء للالتصاق به. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تطلاء بلون غامق أو غامق كيفية طلاء الجدران بنفسك ، حيث قد يكون من الصعب تحقيق لمسة نهائية متساوية بدون برايمر.

مقالات قد تهمك  التخلص من رائحة دهان الخشب

ثانيًا ، يساعد البرايمر على سد الجدران ومنع أي بقع أو علامات من التسرب عبر الدهان. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تطلاء فوق جدار تالف أو سبق طلاؤه بطلاء زيتي.

أخيرًا ، يمكن أن يساعد كيفية طلاء الجدران بنفسك استخدام البرايمر في تقليل كمية الطلاء التي تحتاج إلى استخدامها. إنه يخلق حاجزًا بين الجدار والطلاء ، مما يعني أنك ستحتاج إلى عدد أقل من المعاطف لتحقيق تشطيب صلب.

عند تحديد برايمر ، اختر واحدًا مناسبًا للسطح الذي تقوم بالطلاء عليه. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالطلاء على سطح مطلي مسبقًا ، فاختر أساسًا مصممًا لهذا الغرض. إذا كنت تقوم بالطلاء على جدار جديد من الجبس ، فاختر أساسًا مصممًا خصيصًا للجص العاري.

من خلال قضاء بعض الوقت كيفية طلاء الجدران بنفسك في تجهيز جدرانك قبل الطلاء ، ستضمن حصولك على مظهر احترافي يدوم لسنوات قادمة.

5.قطع في حواف وزوايا الجدار

يعد قطع حواف وزوايا الجدار خطوة حاسمة عند طلاء الجدران. من المهم استخدام فرشاة بزاوية جيدة النوعية تناسب يدك بشكل مريح وتوفر لمسة نهائية ناعمة ومتساوية. قص حواف وزوايا الجدار قبل أن تبدأ في دحرجة الطلاء على المساحات الأكبر من الجدار.

للبدء ، اغمس الفرشاة في الطلاء حوالي ثلث المسافة من الشعيرات ، ثم اضغط عليها برفق على جانب علبة الطلاء لإزالة أي فائض. ابدأ بطلاء خط مستقيم على طول حافة الجدار حيث يلتقي بالسقف أو الأرضية أو الأسطح الأخرى. تأكد من استخدام يد ثابتة والضغط بشكل متساوٍ لإنشاء خط مستقيم.

بعد ذلك ، انتقل إلى زوايا الجدار كيفية طلاء الجدران بنفسك ، باستخدام نفس التقنية لإنشاء خط مستقيم حيث يلتقي الجداران. خذ وقتك وكن حريصًا على عدم وضع الكثير من الطلاء ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تقطير وبقع على السطح المجاور.

يمكن أن يكون قطع حواف وزوايا الجدار عملية تستغرق وقتًا طويلاً ، ولكن من المهم أن تأخذ وقتك وتفعل ذلك بعناية. سيضمن ذلك مظهرًا احترافيًا وسيوفر لك الوقت والإحباط كيفية طلاء الجدران بنفسك على المدى الطويل. بمجرد قطع الحواف والزوايا ، يمكنك الانتقال إلى دحرجة الطلاء على المساحات الأكبر من الجدار.

6.دهن الجدران بالتقنية الصحيحة

كيفية دهن الجدران بالتقنية الصحيحة
كيفية دهن الجدران بالتقنية الصحيحة

قد يكون طلاء الجدران مهمة شاقة ، ولكن باستخدام التقنية الصحيحة ، يمكنك بسهولة تحويل مساحتك من رتيبة إلى رائعة. أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري تجهيز الجدران قبل الطلاء. وهذا يعني تنظيفها وملء أي شقوق أو ثقوب وصنفرة أي بقع خشنة.

بمجرد تجهيز الجدران ، حان الوقت لبدء الطلاء. واحدة من أهم التقنيات التي يجب وضعها في الاعتبار هي استخدام نمط “W” عند تطبيق الطلاء. يعني هذا البدء من الزاوية كيفية طلاء الجدران بنفسك اليسرى العلوية للجدار والعمل في طريقك لأسفل على شكل “W” ، ثم كرر النمط حتى تصل إلى الزاوية اليمنى السفلية.

هناك طريقة أخرى مهمة وهي استخدام أسطوانة للمساحات الكبيرة وفرشاة للمناطق الأصغر. عند استخدام الأسطوانة ، تأكد من الضغط بشكل متساوٍ ولف الطلاء على الحائط في حركة ذهاب وإياب. عند استخدام الفرشاة ، اغمس الشعيرات بحوالي ثلث المسافة في الطلاء واضغط على أي فائض قبل تطبيقه بضربات ناعمة ومتساوية.

من المهم أيضًا استخدام فرشاة الطلاء للتقطيع حول حواف الجدار والسقف ، وكذلك حول أي تركيبات مثل مفاتيح الإضاءة أو المنافذ. سيضمن ذلك لمسة نهائية نظيفة ونقية.

أخيرًا ، تأكد من ترك كل طبقة من الطلاء تجف تمامًا قبل تطبيق الطبقة التالية. لن يضمن ذلك الحصول على لمسة نهائية ناعمة فحسب ، بل سيمنع أيضًا أي تقطر أو خطوط كيفية طلاء الجدران بنفسك غير مرغوب فيها.

مع وضع هذه التقنيات في الاعتبار ، ستتمكن من طلاء جدرانك مثل المحترفين وتحقيق مظهر جميل ومصقول في وقت قصير.

7.كيفية تجنب أخطاء الطلاء الشائعة

يمكن أن يكون طلاء الجدران طريقة ممتعة ومبتكرة لتحويل الغرفة ، ولكنها قد تكون أيضًا مهمة شاقة للمبتدئين. واحدة من أكبر مخاوف الناس هي ارتكاب أخطاء من شأنها كيفية طلاء الجدران بنفسك تدمير عملهم الشاق. فيما يلي بعض النصائح لتجنب أخطاء الطلاء الشائعة وضمان مظهر احترافي:

  1. لا تبخل في العمل التحضيري: التحضير السليم هو مفتاح مهمة الطلاء الناجحة. تأكد من تنظيف الجدران ورملها ، وملء أي ثقوب أو شقوق ، وتطبيق البرايمر قبل الطلاء.
  2. لا تتعجل: خذ وقتك عند الطلاء وتجنب التسرع في العمل. هذا يمكن أن يؤدي إلى تغطية غير متساوية ، وقطرات ، ولطخات. تذكر أنه من الأفضل القيام بذلك بشكل صحيح في المرة الأولى بدلاً من الاضطرار إلى العودة وإصلاح الأخطاء لاحقًا.
  3. لا تفرط في تحميل الفرشاة أو الأسطوانة: التحميل الزائد للفرشاة أو الأسطوانة بكمية كبيرة من الطلاء يمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث تقطير وبقع. بدلاً من ذلك ، استخدم كمية معتدلة من الطلاء وقم بتطبيقه بشكل متساوٍي.
  4. لا تنس استخدام شريط الرسام: شريط الرسام هو أداة رائعة لإنشاء خطوط نظيفة وحماية المناطق التي لا تريد طلاءها. تأكد من تطبيق الشريط بشكل صحيح وإزالته قبل أن يجف الطلاء.
  5. لا تهمل التهوية: الطلاء يمكن أن يخلق أبخرة يمكن أن تكون ضارة إذا تم استنشاقها. تأكد من تهوية الغرفة بشكل صحيح عن طريق فتح النوافذ أو استخدام المراوح.
مقالات قد تهمك  نصائح لديكورات الحوائط

باتباع هذه النصائح ، يمكنك تجنب أخطاء الطلاء الشائعة وتحقيق مظهر احترافي يجعل جدرانك تبدو رائعة.

8.دهان طبقة ثانية من الدهان

بعد أن تجف الطبقة الأولى من الطلاء ، حان الوقت للاستعداد للطبقة الثانية. يعد تطبيق طبقة ثانية من الطلاء أمرًا ضروريًا لأنه يضمن أن يكون اللون عميقًا ومتسقًا في جميع أنحاء الحائط. إذا لم تكن الطبقة الأولى كافية ، فستغطي الطبقة الثانية أي بقع وعيوب مفقودة قد تكون مرئية بعد الطبقة الأولى.

قبل بدء الطبقة الثانية ، تأكد من أن الطبقة الأولى جافة تمامًا. ستجعل طبقة الطلاء المبللة الطبقة الثانية تبدو غير متساوية وقد تؤدي إلى تشطيب فوضوي. بمجرد أن تجف الطبقة الأولى ، حان الوقت لإعداد الجدار للطبقة الثانية.

قبل تطبيق الطبقة الثانية من الطلاء ، افحص الحائط بحثًا عن أي عيوب. قم بصنفرة أي نتوءات أو بقع خشنة بورق صنفرة ناعم ، ثم نظف السطح بقطعة قماش مبللة لإزالة أي غبار أو حطام. بمجرد أن يصبح الجدار نظيفًا وسلسًا ، تكون جاهزًا لتطبيق الطبقة الثانية من الطلاء.

عند وضع الطبقة الثانية ، استخدم نفس تقنية الطبقة الأولى. استخدم ضربات طويلة ومتساوية واعمل في أقسام. تأكد من الحفاظ على حافة مبللة أثناء العمل لتجنب ظهور علامات الفرشاة أو الأسطوانة. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم فرشاة أو بكرة عالية الجودة وتأكد من تطبيق الطلاء في طبقة رقيقة ومتساوية.

بعد وضع الطبقة الثانية ، اتركها تجف تمامًا قبل تقييم ما إذا كنت بحاجة إلى طبقة ثالثة أم لا. يجب أن يكون طبقتان كافيتين لتحقيق لمسة نهائية ناعمة ومتسقة ، ولكن إذا لم يكن اللون عميقًا بدرجة كافية ، أو إذا كان هناك أي عيوب مرئية ، فقد تحتاج إلى وضع طبقة ثالثة. بقليل من الصبر والاهتمام بالتفاصيل ، يمكنك تحقيق مظهر احترافي يحول مساحتك.

9.كيفية التنظيف بعد الطلاء

قد يكون التنظيف بعد الطلاء مهمة فوضوية ومملة ، ولكن من الضروري التأكد من أن مشروع الطلاء الخاص بك مكتمل حقًا. أولاً ، تخلص من أي علب طلاء ، وفرش ، وبكرات مستعملة بطريقة صديقة للبيئة. إذا كان لديك دهان متبقي ، فتأكد من تخزينه بشكل صحيح في مكان بارد وجاف. تعمل الحاويات محكمة الإغلاق مثل الجرار الزجاجية ذات الأغطية بشكل جيد للحفاظ على جودة الطلاء لعمليات اللمسات أو المشاريع المستقبلية.

بعد ذلك ، قم بإزالة أي شريط طلاء أو أغلفة استخدمتها لحماية الأسطح مثل الألواح أو إطارات النوافذ. تأكد من إزالة الشريط بعناية لتجنب إتلاف أي مناطق مطلية حديثًا. إذا تعرضت للطلاء عن طريق الخطأ على أسطح لم يكن من المفترض أن يتم دهانها ، فاستخدم قطعة قماش مبللة لمسحها في أسرع وقت ممكن.

خدمة اخري: تركيب باركيه صباح السالم

بمجرد إزالة جميع الأشرطة والأغطية ، حان الوقت لتنظيف أي انسكابات أو قطرات. استخدم قطعة قماش مبللة لمسح أي طلاء زائد على الأرضية أو الأثاث. إذا كان الانسكاب لا يزال مبللاً ، استخدم منشفة ورقية جافة لتنظيف أكبر قدر ممكن من الطلاء قبل مسحه بقطعة قماش مبللة.

أخيرًا ، بمجرد تنظيف الغرفة ، افتح النوافذ والأبواب للسماح بتهوية المساحة وتجفيفها. سيساعد ذلك على التخلص من أبخرة الطلاء العالقة والسماح للطلاء بالجفاف والتثبيت بشكل صحيح. من خلال هذه الخطوات البسيطة ، يمكنك التأكد من نجاح مشروع الطلاء الخاص بك ، وأن جدرانك تبدو وكأنها طلاءها محترف.

10.اللمسات الأخيرة لإتمام المهمة.

بعد طلاء جدرانك ، هناك بعض اللمسات الأخيرة التي ستحدث فرقًا كبيرًا وتعطي غرفتك مظهرًا احترافيًا. أولاً ، قم بإزالة أي شريط لاصق استخدمته لحماية حواف الجدران والأسقف. تأكد من إزالة الشريط بزاوية 45 درجة لتجنب تقشير أي طلاء.

بعد ذلك ، قم بلمس أي مناطق ربما تكون قد فاتتك أثناء عملية الطلاء. يمكن القيام بذلك باستخدام فرشاة صغيرة أو بكرة.

أخيرًا ، حان الوقت لإعادة كل أثاثك وديكورك إلى مكانه. اغتنم هذه الفرصة لإعادة ترتيب أثاثك وإضافة أي ديكور جديد لإضفاء مظهر جديد على غرفتك.

قد ترغب أيضًا في التفكير في إضافة طبقة جديدة من الطلاء إلى حوافك وألواحك الأساسية والأبواب لإكمال المظهر. هذا سيجعل جدرانك تنبثق ويمنح غرفتك لمسة نهائية مصقولة.

باتباع هذه اللمسات النهائية البسيطة ، يمكنك تحويل جدرانك الباهتة إلى مساحة رائعة ستحب قضاء الوقت فيها.

11.الخاتمة ودليل هذه المقالة

نأمل أن يكون دليلنا حول كيفية طلاء جدرانك مثل المحترفين مفيدًا لك! كمبتدئ ، قد يبدو طلاء الجدران الخاصة بك مهمة شاقة ، ولكن باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة ، يمكن أن يكون مشروعًا ممتعًا ومجزًا بنفسك. تذكر أن تأخذ وقتك واتبع الخطوات بعناية ، وستحصل على جدران جميلة مطلية حديثًا في أي وقت من الأوقات.

Call Now Button